حياة

أطعمة “لذيذة” و”قاتلة” دون انتباه.. إحذرها عند السفر

ينصح لمحبي السفر حول العالم، وتحديدا إلى الدول الأوروبية، وبعض الدول في أميركا اللاتينية بقراءة هذا الخبر حتى آخر كلمة فيه، فقد ثبت علميا بحسب موقع “تن بست” أن بعض الأطعمة في تلك الدول رغم مذاقها اللذيذ، إلا أنها قد تصبح سامة جدا، وتصل إلى حد الموت في أحيان كثيرة، وهو ما يتعين معه الانتباه إلى تفاصيل كثيرة قبل الإقدام على التهامها، خصوصا من هؤلاء محبي تجريب الأكل في الدول التي يذهبون إليها، ومن هذه الأطعمة:

*فاكهة أكي من جمايكا
إذا زرت جمايكا فعليك بتناول فاكهة الأكي ولكن إياك أن تقطفها وتأكل منها دون أن تتفحصها، فإذا كانت غير ناضجة فستصاب بمرض الإقياء الجمايكي وربما تصاب بغيبوبة أو تموت.

*جذور اليوكا من منطقة الكاريبي
جذور اليوكا لذيذة، نحب أن نطبخها على الطريقة الكوبية مع الثوم والصلصة، ولكن إياك أن تتناولها نية وإلا تعرضت لخطر التسمم والموت.

*تذوق سمك الفوجو الياباني بحذر
ربما تبدو مسالمة أثناء سباحتها و لكن سمكة الفوجو الياباني بالغة الخطورة إن لم تحضّرها بحذر قبل تناولها، فهي غنية بالسموم و يجب أن تستأصل المنطقة السمية بحذر شديد، الطباخون اليابانيون بارعون في إعدادها فلا تتردد في تذوقها.

*فطر المشروم
هنالك 32 نوعاً من الفطر المشروم السام و يسبب الموت مثل الفطر المسمى بقبعة الموت في أوربا، وهنالك 52 نوعاً آخر تحتوي على سموم خطيرة، لا تقلق طالما أن الفطر المتوفر في السوق غير سام.

* احذر الضفادع في أفريقيا
إذا زرت ناميبيا في أفريقيا فإن طبق الضفادع شهي لديهم، و لكن تأكد أن لا تتناول هذا الطبق إلا إذا كان مطبوخاً وفق الأصول، لأنه يحتوي على سميّة عالية يمكنها أن تصيبك بفشل كلوي و يتحول الطبق الشهي من نعمة إلى نقمة.

* المحار الأحمر في الصين
إن كنت في الصين و أغراك منظر المحار الأحمر الشهي فاحذر من التورط، فقد يسبب هذا المحار الإصابة بمرض التهاب الكبدي الوبائي من نوع A و E بالإضافة إلى مرض التيفوئد للكثير من الأشخاص مما أدى إلى منعه في 1988.

* التوت الأزرق في أوروبا
لونه أزرق رائع وله فوائد طبية أيضاً، إلا أنه يحتوي على نسبة من السموم، فإن كنت في زيارة إلى أوروبا ربما تصادف أطعمة بنكهة التوت الأزرق في ألمانيا و السويد وفرنسا وما دام هذا التوت مطبوخاً فلا خطر عليك.

* الكرز في الفطيرة الأمريكية
السيانيد موجود في الكثير من الفواكه المفضلة لدينا ومنها الكرز على سبيل المثال، فإن كنت في المنتزه لا ضير من أن تتناول حبة أو اثنتين أو ثلاثة ولكن تناولك لكمية كبيرة دون اكتراث، سيؤدي إلى وهن عام في جسمك وارتباك وتأثيرات جانبية خطيرة أخرى فتوخى الحذر.

* الراوند السام في المملكة المتحدة
الجميع يحب فطيرة الرواند مع الفريز، لكن البريطانيين لديهم تجربة مريرة مع الراوند فخلال الحرب العالمية الأولى كان المواطنون البريطانيون يتغذون على أوراق الراوند بكثرة، مما أدى إلى تسمم الكثير منهم، لذا احذر من الأوراق و تناول سيقان هذا النبات.

* محصول أميركي قاتل: الفول السوداني
بالنسبة للكثير من الأميركيين يمثل الفول السوداني مصدراً مخيفاً للحساسية، حيث يعيش أكثر من ثلاثة ملايين أمريكي في رعب حقيقي من هذه البقوليات اللذيذة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة