الرياضة العالمية

أسطورة ألمانيا لكرة القدم تُقاوِم “مرض النسيان” بـ”دار رعاية”

218TV| خاص
علي البوسيفي

مازال أسطورة فريق بايرن ميونخ والمنتخب الألماني لكرة القدم السابق “جيرد مولر” يعيش داخل دار رعاية المرضى منذ ثلاث سنوات، حين أصيبَ بمرض “الزهايمر”.

فيما كشفت زوجة أفضل هداف في تاريخ الكرة البافارية لصيحفة بيلد الألمانية أن زوجها على مايرام، فهو يشعر بالراحة من الرعاية الصحية المستمرة والأهتمام الأمثل بالدار الرعاية.

وأضافت “أوتشي” وهي زوجة “مولر” منذ خمسين عاما أنها تقوم بزيارته يوميا وأن ملامحه تتغير ويفرح كثيرا بالوقت الذي يمضيانه معا.

ويعتبر مولر من الأساطير التي ما زالت تحمل الكثير من الأرقام القياسية، وكانت تلقبه الجماهير الرياضية “قاذفة قنابل الأمة”، وقد أعتزل ممارسة الكرة في العام الأول من العقد الثامن للقرن الماضي، عقب مسيرة حافلة من الإنجازات الشخصية والأرقام القياسية على مستوى كرة القدم الالمانية التي لم تتحطم حتى اللحظة.

تألق مولر مع فريق بايرن ميونخ وفاز معه بلقب هداف البوندسليغا سبع مرات، وهو الرقم الذي لم يحققه غيره كما تمكن من تسجيل أربعين هدفا في موسم واحد 71-1972 ليبقى هذا الرقم صامدا حتى، الأن كما أنه لعب بقميص البافاري 453 مباراة وسجل 398 هدفا وفاز معهم لادوري الألماني 4 مرات، ومثلها بمسابقة الكأس، كما حقق ثلاث بطولات أوروبية بمسماها الحالي “دوري أبطال أوروبا”، بينما ساهم في فوز منتخب بلاده بكأس أمم أوروبا عام 1972، ثم تُوج بكأس العالم عام 1974.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة