العالمكورونا

“أرقام مرعبة”.. ارتفاع عدد مُصابي كورونا والصين تسابق الزمن لمحاصرته

تقرير | 218

فيروس الصين الغامض سريع الانتشار لا يزال مستمرا في تهديد حياة الآلاف في حين تكافح السلطات الصينية وتسابق الزمن لمحاصرته وقالت الحكومة في بيان إن عدد الوفيات جراء كورونا ارتفع إلى 80 بعد تسجيل 24 حالة وفاة إضافية في إقليم هوبي وسط البلاد كما سجلت 371 حالة إصابة جديدة بالفيروس، ما يرفع العدد الإجمالي للإصابات إلى أكثر من 2700 حالة في عموم البلاد.

وبعد تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا الجديد في عدد من البلدان غير الصين كاليابان وفرنسا والولايات المتحدة وكندا وغيرها أكدت البلدان العربية خلوها من الفيروس، وبعد ليبيا والسعودية أكدت الإمارات والبحرين والسودان والعراق وفلسطين ولبنان والمغرب عدم تسجيل أي إصابة بالفيروس.

وتكافح الصين من أجل احتواء انتشار المرض بعزل مدن كاملة في إقليم هوبي وتشتبه السلطات في إصابة نحو 6000 شخص آخرين بالفيروس الذي اكتشف لأول مرة أواخر ديسمبر الماضي.

وتخضع مدينة ووهان -مركز إقليم هوبي- للحجر الصحي منذ الخميس الماضي بهدف الوقاية من انتشار المرض وفي المجمل، ثمة 56 مليون شخص مقطوعين عن العالم. وأعلنت وسائل إعلام صينية تحقيق أول نجاح في علاج حالات الإصابة بالفيروس من جانب آخر توجه المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم مساء أمس إلى بكين لإجراء محادثات مع المسؤولين الصينيين وخبراء الصحة حول تفشي فيروس كورونا الجديد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق