الرياضة العالمية

أرسنال وتشيلسي يبلغان نصف نهائي الدوري الأوروبي

يبدو أن طريق الأندية الإنجليزية في بطولة الدوري الأوروبي أصبح ميسرا كما هو الحال في دوري الأبطال هذا الموسم .. فممثلو البريمرليغ في البطولة الأوروبية أرسنال وجاره تشيلسي اللندنيين شقا طريقهما إلى المربع الذهبي بكل نجاح حيث كرر أرسنال فوزه على نابولي الإيطالي في السان باولو بهدف دون مقابل بعدما فاز في ملعبه بهدفين دون رد ليحجز مقعدا في نصف النهائي كما فعل الموسم الماضي.

وسجل هدف الغانارز الوحيد في المباراة لاعبه الفرنسي ألكسندر لاكازيت من ضربة حرة مباشرة من مسافة بعيدة ، وحاول نابولي العودة في المباراة لكن المدرب أوناي إيمري حافظ على نظافة شباكه بتنظيم دفاعي قاد المدفعجية لنصف النهائي .

أما الجار تشيلسي فقد دخل لملعب ستامفورد بريدج وهو متقدم بهدف دون مقابل سجله في العاصمة التشيكية لكنه بدأ المواجهة في لندن بقوة عندما سجل الإسباني بيدرو رودريغيز أول أهداف المباراة في الدقيقة الخامسة، وفي الدقيقة التاسعة تكفل مدافع سلافيا براغ سيمون ديلي بتسجيل هدف البلوز الثاني بالخطأ في مرمى فريقه ليعزز الفرنسي أوليفه جيرو من تقدم الفريق الإنجليزي في الدقيقة السابعة عشرة ، لكن سلافيا براغ قلص الفارق في الدقيقة الخامسة والعشرين بواسطة توماس ستوشيك ليعود بيدرو ويؤكد تألقه في المباراة بالهدف الرابع .. في الشوط الثاني سجل الفريق التشيكي هدفين في ظرف ثلاث دقائق بواسطة بيتر سيفتيشك بتسديدتين من خارج منطقة الجزاء .

لتبقى المباراة على حالها حتى نهايتها والتي صعدت بالبلوز إلى تكملة عقد المربع الذهبي ليواجه فرانكفورت الألماني .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق