أخبار ليبيااهم الاخبار

أردوغان يعلن مقتل جنديين تركيين في ليبيا

تأكيداً لما انفردت به 218 قبل نحو 5 أيام، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مقتل جنديين تركيين في ليبيا.

وكانت 218 قد علمت من مصادر مطلعة أن 3 جثامين قد أُخرِجت بسرية وتحت حراسة مُشدّدة من مطار معيتيقة في رحلة متجهة نحو أسطنبول، ليلة استهداف الجيش الوطني لسفينة أسلحة بميناء طرابلس.

وأكدت ذات المصادر حينها أن الجُثث تعود لجنديين تُركيين أحدهما برتبة عالية، ومُترجم سوري الجنسية كان برفقتهما في الميناء.

ولم يتطرّق الرئيس التركي خلال حديثه في مؤتمر صحفي بأنقرة قبل مغادرته لزيارة أذربيجان، إلى هويات الجنديين التركيين أو مكان مقتلهما، وكعادته في جميع خطاباته هاجم أردوغان قائد الجيش الوطني المشير خليفة حفتر واصفا إياه بالشخصية غير الشرعية، متهما دولا أجنبية بدعمه بالسلاح والمال.

ولفت إلى المشاورات المستمرة بينه وبين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول العديد من القضايا في مقدمتها ليبيا، والتقييم المستمر لكل المستجدات من أجل وضع خارطة طريق لسياستهما في المنطقة، مؤكدا أن بلاده ستبقى حاضرة وفاعلة في المنطقة، ولن تبقى في موقع المراقب فقط.

وأقر أردوغان مؤخراً أن جنوده يتواجدون في ليبيا رفقة مقاتلين من الجيش الوطني السوري، لقتال قوات الجيش الوطني بقيادة المشير خليفة حفتر، خلافا لما كان قد صرح به سابقا بأنه أرسل مستشارين أتراك فقط، تقتصر مهامهم على تقديم الدعم اللوجستي في المعارك.

اقرأ أيضاً:

بعد استهداف ميناء طرابلس.. “3 جثامين” في رحلة غامضة إلى تركيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى