حياة

أخطر 10 وجهات سفر في العالم

كشف بحث جديد عن أخطر وجهات السفر في العالم على حياة المسافرين وذلك وفقاً لطلبات التأمين التي يطلبها المسافرون في دولة يقصدون السفر إليها.

وكشفت البيانات الصادرة عن شركة Endsleigh لخدمات التأمين أن 23 في المائة من مطالبات التأمين على السفر في عام 2017 تم طلبها في تايلاند.

وجاء في المركز الثاني تشيلي بنسبة 15%  كثاني أخطر الوجهات للمسافرين، بينما المفاجأة أن الولايات المتحدة  تتشارك مع تشيلي في المركز الثاني بنسبة 15 في المائة .

ولم تقف المفاجآت عند هذا الحد بل وردت في القائمة أسماء كل من إسبانيا وألمانيا، حيث حصلت كل منها على 8 في المائة من جميع طلبات التأمين المقدمة إلى جانب نيبال وبيرو.

بينما 4% من المسافرين إلى جزر البهاما أرسلوا طلبات تأمين إلى الشركة لتكون أكثر أمناً بالنسبة لهم من الولايات المتحدة وألمانيا.

وكشفت الدراسة أن ما يقرب من ثلاثة أرباع (71 في المائة) من جميع طلبات التأمين المتعلقة بالسفر كانت مخصصة لتغطية نفقات طبية طارئة في الخارج، حيث بلغ متوسط الطلبات 1319 جنيهًا إسترلينيًا.

ووجدت الدراسة أن الأمتعة المفقودة أو التالفة تمثل 11 في المائة من جميع الطلبات التي قدمت في عام 2017، و 4 في المائة لمصروفات الأسنان، و 2 في المائة فقط للمغادرين الفائزين.

وقالت جوليا ألبان، مديرة التسويق في شركة Endsleigh: إن تايلاند تعد مقصدًا شائعًا لصانعي العطلات والحقائب على ظهورهم ، لذلك ليس من المدهش رؤية هذا الموقع الأكثر خطورة في العالم.

وأضافت:” إن السفر في بلد أجنبي أمر مثير ، ولكن قد تكون هناك مخاطر ، لا سيما عندما تكون على غير دراية بالوجهة. بالإضافة إلى البقاء آمنًا ، من المهم إجراء البحث قبل رحلتك للتأكد من أنك مغطى بتأمين السفر الصحيح”.

ويأتي ترتيب العشرة الأخطر كالتالي:

تايلاند 23٪

تشيلي 15٪

الولايات المتحدة 15 ٪

إسبانيا 8٪

المانيا 8٪

النيبال 8٪

بيرو 8٪

فرنسا 7 ٪

جزر البهاما 4٪

البرازيل 4٪

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة