اهم الاخباررياضة

أحداث رياضية ليبية عليك انتظارها في 2017

218TV.net خاص

كان العام 2016 رياضياً حافلاً في ليبيا والذي شهد المشاركة في الأولمبياد واستئناف الدوري الليبي وافتتاح تصفيات المونديال 2018، فماذا عن الأحداث الرياضية الليبية في 2017؟

*السوبر
تفتتح الكرة الليبية الموسم الكروي مع مباراة السوبر بين أهلي طرابلس والهلال، وهناك تضارب في الأنباء حول موعد إقامة المباراة سواء يوم الخامس عشر من يناير أو الثلاثين من يناير، مع تكهنات بإقامتها على ملعب طرابلس.

 

*الدوري مع “نيو لوك”
من المنتظر أن ينطلق الدوري الليبي هذا الموسم بنظام جديد لم تتضح ملامحه النهائية بعد لكن الأنباء حتى اللحظة تتحدث عن تقسيم الأندية لمجموعتين وكل مجموعة تضم 12 فريقا وسيتأهل ناديان من كل مجموعة لخوض نصف النهائي ثم النهائي.
وسيهبط آخر فريقين من كل مجموعة للدرجة الأولى حسب التكهنات لنظام الدوري الجديد، وستكون هنالك بعض الأمور التنظيمية الجديدة في الدوري الليبي.
ولم يُحدد الإتحاد الليبي موعد انطلاق الموسم الكروى.

 

*الأهلي طرابلس وأفريقيا
سيشارك أهلي طرابلس حامل لقب الدوري الليبي في الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا المؤهل لدور ال 32 ، وسيخوض في العاشر من فبراير مواجهة الذهاب ضد فريق اوول ستار اف سي الغاني يوم 9 أو 10 أو 11 فبراير ، ثم الإياب في 18 أو 19 أو 20 فبراير .
وفي حالة تأهله سيلعب أمام الفائز من مباراة الفتح الرباطي المغربي، وجوهانسين السيراليوني فى دور 32.

 

*الهلال والكونفدرالية
أما الهلال سيشارك فى بطولة الكأس الكونفدرالية فى الدور التمهيدى المؤهل لدور (32) ، والذهاب ستكون في العاشر من فبراير ضد أولينزي ستارز من كينيا يوم 9 أو 10 أو 11 فبراير، والإياب يوم 18 أو 19 أو 20 فبراير، وقد تخضع هذه المواجهة لتعديل تاريخها.
والفائز من هذه المواجهة سيواجه فريق سموحة المصري المتأهل مباشرة لدور 32.

 

*ليبيا ضد غينيا
ويستأنف المنتخب الليبي مواجهات تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم في روسيا مع الجولة الثالثة ضد المنتخب الغيني يوم 28 أغسطس، فيما تكون الإياب يوم الثاني من سبتمبر.

 

*آمال بالانتقام
ويخوض المنتخب مواجهة “الانتقام” ضد منتخب جمهورية الكونغو في الثاني من أكتوبر بعد الخسارة في مباراة الذهاب برباعية نظيفة.
وكان منتخب الفرسان خسر أيضا مواجهة تونس بنتيجة 1/0.

 

*الجولة الأخيرة
وفي آخر جولات التصفيات يخوض الفرسان المواجهة ضد تونس في السادس من نوفمبر.

 

*ودية
ومن أجندة مباريات المنتخب أيضاً الودية ضد منتخب السنغال في الأول من أغسطس.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة