تكنولوجيا

أجدد هواتف أبل في أزمة حقيقية

تواجه شركة أبل للالكترونيات مشاكل تقنية غير متوقعة، أبلغ عنها مستخدمو هاتفَي “آيفون” XS وXS Max””.

ووفقا لتقارير صحفية، أتت الشكاوى بعد أسابيع من إطلاق الهاتفين الجديدين؛ لعدم قدرة المستخدمين على ملء بطاريات هواتفهم بالطاقة>

,عانى بعض أصحاب هواتف “آيفون” الحديثة، خلال الأيام الماضية، من الشواحن التي فشلت عملية ملء بطارياتها، رغم توصيل الشاحن الأصلي بمصدر الكهرباء.

وأشارت التقارير إلى رصد حالات أخرى لا تبدأ خلالها البطارية في الاستجابة للشحن؛ إلا عند إغلاق مفتاح الشاشة، مؤكّدة في الوقت ذاته، أنّ الشركةتعمل على إصلاح المشكلة الفنية التي تسببت بهذا الخلل.

وذكرت صحيفة “إندبندنت” البريطانية إنّ العطل الذي يواجهه مُستخدمو أبل يُعتبر فنياً، ولا علاقة له بالهواتف أو الشواحن، مشيرة في تقرير لها إلى أن “أبل” ستصلحها مع الإصدار المقبل من نظام التشغيل”iOS 12.1″، الذي يخضع حاليا لتجارب قبل طرحه للمستخدمين.

وبحسب التقارير فقد رصدَ مستخدمو عددٍ من الإصدارات الأقدم لهواتف أبل المشكلة ذاتها أيضا، ما يعدّ مؤشرا على ارتباطها بنظام التشغيل، الذي طرحته الشركة في سبتمبر الماضي.

وكانت أبل قد أضافت خاصية الشحن اللاسلكي لهواتفها في العام الماضي، مع إطلاق هواتف آيفون “8” و”8 بلاس” وX””، إلا أن هذا الأمر لم يَحُل دون اعتماد معظم المستخدمين على الشواحن التقليدية.

وواجهت الشركة انتقاداتٍ مع طرح هاتفَي آيفون”XS” و”آيفونXS” Max” بسبب الأعطال التي ظهرت بهما في ظلّ ارتفاع أسعار الأجهزة إلى مستويات غير مسبوقة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة