كتَـــــاب الموقع

أبو خلال .. هل يرتدي قميص الفرسان؟

 اسماعيل محمد 

يعد زكريا أبو خلال واحداً من أبرز المحترفين الليبيين في أحد أهم الدوريات الأوروبية إذ يملك اللاعب مزيجاً من المهارة والسرعة في أهم مدارس التكوين في العالم وتحديداً في هولندا .

وتدرج أبو خلال مع الفئات السنية الهولندية فمثل منتخب الطواحين تحت ستة عشر عاما إلى أن وصل لمنتخب الشباب مسجلاً عشرة أهداف في ست وعشرين مباراة بقميص هولندا في كل الفئات .

ووضعت مدرسة الكرة الشاملة أبو خلال تحت المجهر، ونجاحه وصعوده التدريجي مع منتخب هولندا الشاب وإيندهوفن صيف هذا العام كانت نقطة أهم نقاط إنطلاقته في عالم الاحتراف .

لعب أبو خلال 5 مباريات لمنتخب هولندا تحت 16 عاماً عام 2015 وبعد أن تدرج إلى منتخب تحت 17 سنة خاض زكريا 12 عشر مباراة سجل خلالها 5 أهداف .

في عام 2017 خاض اللاعب 9 مواجهات مع منتخب الطواحين تحت 18،19 عاماً وسجل 5 أهداف ومثل اللاعب فريق فيلم تو تيلبورغ منذ عام 2009 حتى عام 2017 إنضم إلى بي إس في إيندهوفن عام 2017 ليوقع عقد إحترافي بداية الموسم في الفريق الثاني لبطل هولندا .

لكن مايثير الحيرة إدراج موقع ترانسفير ماركت الجنسية المغربية مع الهولندية وإختفاء الهوية الليبية من بطاقة أبو خلال كلاعب محترف .

مايطرح التساؤل هل ينجح إتحاد الكرة في إقناع أبو خلال للإنضمام إلى المنتخب ؟ أم سيخطف إما من هولندا أم من بلد إمه المغرب … ويضيع بذلك من بلده الأم ليبيا ..

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة