رياضة ليبية

ماذا حقق “أبطال ليبيا” في أبوظبي؟

اعتاد الأبطال من ذوي الإعاقة في ليبيا على منصات التتويج بسبب موهبتهم وإصرارهم على تحقيق النجاح، حيث حققوا أكثر من 20 قلادة خلال يومين من منافسات دورة الألعاب الإقليمية للأولمبياد الخاص التي تستضيفها هذه الأيام عاصمة دولة الإمارات أبوظبي.

وكانت البداية مع العداء عبدالله ابراهيم الذي حصد نحاسية 400 متر في منافسات ألعاب القوى، ثم حصدت البطلة سعاد عياد 4 ذهبيات في رفع الأثقال.

وفي ألعاب السباحة، كانت ليبيا حاضرة بقوة، حيث فازت ريحانة جليل بقلادة نحاسية في سباق 25 مترا ظهر، تلتها خولة عياد التي توجت بنحاسية 25 مترا، أما مرام بن عيسى فتوجت بالقلادة الذهبية لسباق 25 مترا حرة، فيما استطاع عمر الهروس التتويج بفضية سباق 50 مترا.

أما العداء علاء الفيراوي الملقب بـ”بولت ليبيا”، فقد توّج بذهبية سباق 200 متر لمنافسات ألعاب القوى، وتمكن حازم موسى من حصد ذهبية سباق 400 متر.

وبالعودة إلى تتويجات السباحة، توجت ريحانة بن جليل بفضية لسباق 25 مترا حرة عقب تتويجها بميدالية نحاسية في وقت سابق، أما الدولفين الذهبي نعمان فلفل فتوّج بقلادة نحاسية لسباق 50 مترا حرة.

وفي منافسات اليوم الأول للدراجات الهوائية، توّج محمد عبدالحكيم بذهبية سباق 5 كم حر، وحصد عقيلة عبدالسلام قلادتين فضيتين في سباق 5 كم ضد الوقت وسباق 5 كم حر.

اوما تزال الحصيلة متواصلة لأن الربّاع ا أحمد عزوز توّج بـ4 قلائد ذهبية (السكوات، رفعة الصدر، السحب، مجموع الرفعات) في وزن 74 كغم.

وتمكن العداء عبدالله إبراهيم من حصد نحاسية 1500 متر في منافسات ألعاب القوى.

ووصلت التتويجات للعبة كرة الطاولة، حيث حقق اللاعب عبداللطيف أحمد الذهبية وتحصل زميله في المنتخب اللاعب محمد الحطاب على الترتيب الرابع.

وفي لعبة البوتشي للذكور، استطاع اللاعب علي المهدوي من خطف ذهبية، بينما حققت اللاعبة هناء بوراوي ذهبية فردي الإناث.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق