أخبار ليبيااقتصاداهم الاخبار

أبرز صفقات معرض ليبيا الدولي للغذاء

أظهر القطاع الخاص الوجه الحسن له من خلال معرض ليبيا الدولي للغذاء الذي انطلق في الـ4 من مارس الجاري واستمر مدة 4 أيام مُتتالية، تمكن خلالها المعرض من استقطاب 9 دول و130 عارضا وخصّصت فيه منطقة “B2B” لعقد الصفقات التجارية بين ممثلي الشركات المُشاركة.

وفي السياق ذاته، كشف الرئيس التنفيذي لإدارة المعرض هيثم قرواش في تصريحات لـ 218 أبرز الصفقات التي تمت بين التجار وأصحاب الشركات خلال المعرض، أبرزها 5 عقود لشركة يونانية مع تجار ليبيين لتوريد الأرز.

وحول باقي الصفقات، أشار قرواش إلى أن شركتين إيطاليتين وقعتا عقوداً لافتتاح وكالة رسمية في السوق الليبية مع إمكانية تصدير القهوة الليبية إلى إيطاليا كما وقعت شركة تركية على بيع آلة تغليف السكر، بالإضافة إلى عقود تجارية لشركة تركية تنشط في تسويق علامات تجارية “للشوكولاتة” عبر وكلاء ليبيين.

وأضاف، أنّ عشرات العقود ما زالت تحت الدراسة أبرزها تفاوض شركة ليبية متخصصة في مجال تسويق التمور أبدت رغبتها في تسويق منتجاتها في إيطاليا، فيما تحفظ قرواش على ذكر قيمة العقود احتراما لخصوصية التجار.

وبحسب قرواش، سجل تجّار ليبيّون من الجنوب اتفاقيات عدة مع تجار في مدن الساحل وهو ما سهل لهم تبادل الحركة التجارية كم أكّدَ مدير القسم الإعلامي للمعرض أنّه تم تثبيت شهر مارس كموعد دائم لانعقاد معرض ليبيا الدولي للغذاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى