أخبار ليبيااهم الاخبار

أبرز التطورات والأحداث في المشهد العام في ليبيا

أعلن الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني اللواء أحمد المسماري، أن قوات الجيش الوطني وصلت لمدينة غريان وقد خرج أهالي المدينة لاستقبالها.

وكشفت مصادر خاصة لـ218 في تصريحاتها حول تطورات الأوضاع الميدانية التي تشهدها المنطقة الغربية، أن الجيش الوطني وصل بوابة القضامة على مشارف مدينة غريان.

وفي سياق التطورات، أعلن آمر غرفة العمليات العسكرية المنطقة الوسطى عن اجتماع للغرفة سيُعقد اليوم الخميس، بمسرح إدارة التدريب بالشركة الليبية للحديد والصلب، في بيان للغرفة تحصّلت 218 على نسخة منه.

وكان رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، قد أعلن مساء أمس الأربعاء، حالة النفير العام لجميع القوات العسكرية والأمنية للتصدي لأي تهديدات تستهدف زعزعة الأمن.

وبثّت شعبة الإعلام الحربي بالقيادة العامة للجيش الوطني مشاهد لأرتال من الوحدات العسكرية، مشيرة إلى أنها متجهة إلى المنطقة الغربية لتطهيرها من الجماعات الإرهابية.

وحول أمن طرابلس، أكد وزير الداخلية المفوض بحكومة الوفاق فتحي باشاغا، أن قوات الداخلية على أهبة الاستعداد للتصدي لأي محاولة للنيل من أمن طرابلس أو تعريض أمن المدنيين للخطر.

و مع حراك البعثة الأممية في ليبيا لإنجاح الملتقى الجامع، وصل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى ليبيا قادما من مصر، مساء أمس الأربعاء، وأكد في أول تصريح عقب وصوله، بالتزامه التام بالعملية السياسية التي يقودها الليبيون والتي تؤدي إلى السلام والاستقرار للشعب الليبي.

وفي الملف الإنساني، أعربت اللجنة عن قلقها الكبير إزاء التحركات العسكرية في المنطقة الغربية، مؤكدة أنها تشكل خطرا كبيرا على سلامة وحياة المدنيين وعلى الوضع الإنساني للسكان وأيضا على جهود المصالحة الوطنية والاجتماعية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق