العالم

أبرز الأحداث والأخبار العربية والعالمية.. تعرّف عليها

في تطورات الطائرة الإثيوبية التي تحطمت والتي راح ضحيتها 157 شخصا، كشفت السلطات في أديس أبابا، أن حادثة الطائرة تشبه الحادثة التي تعرضت لها طائرة ليون إير  الإندونيسية، وذلك وفقا لما أظهرته بيانات الصندوقين الأسودين للطائرة.

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية إن ما يقارب على 60 ألفا، من المدنيون، هربوا من آخر جيب لتنظيم داعش شرق سوريا منذ بدء الهجوم النهائي قبل أكثر من شهرين.

وفي الشأن الجزائري، أوضحت وكالة الأنباء الجزائرية أن رئيس الوزراء المُكلّف نورالدين بدوي يعمل هذه الأيام على تشكيل حكومة تُلبّي مطالب المتظاهرين، والذي خرجوا ضد الولاية الخامسة للرئيس عبدالعزيز بو تفليقة.

وفي ملف الأحداث التي شهدتها نيوزيلندا، دافع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن التصريحات التي أدلت بها شبكة فوكس نيوز، والتي كانت معادية للمسلمين، خلال تغطيتها للأحداث الدامية التي شهدها المسجدين.

فتحت المدارس والشركات أبوابها في مدينة كرايستشيرش بعد أيام من الحداثة الإجرامية والتي راح ضحيتها 50 قتيلا بالمسجدين في نيوزيلندا، مع انتشار كثيف للشرطة وتشديد قوانين حمل السلاح ومراقبة الدائمة للجهات الأمنية.

وضرب إعصار في زيمبابوي أدّى إلى قتل 64 شخصا، مُخلّفًا دمارا للمنازل والجسور وطرقا، عرقلت الجهود الحكومية التي بُذلت لإنقاذ الأهالي بمناطق الإعصار.

وأنقذت السلطات في إندونيسيا عشرات السائحين، بعد الإنهيارات الأرضية التي تعرضت لها جزيرة بجزيرة لومبوك السياحية، والتي أودت بمقتل شخصان، وفقا لما أعلنته السلطات.

التطورات في فنزويلا لم تتوقف، ومازالت الأحداث الجارية هناك في تصاعد مستمر، ومنها إعلان الرئيس نيكولاس مادورو، بإعادة تشكيل الحكومة بشكل جذري، في مساعي لتحسين أوضاع البلاد، بحسب ما صرحت به نائبة الرئيس ديلثي رودريغيز.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى