الرياضة العالمية

أبرزها ميسي.. أسباب تعاقد برشلونة مع مالكوم

قبل انطلاق سوق الانتقالات الصيفية كان الحديث يدور عن انتقال أنطونيو غريزمان مهاجم أتليتكو مدريد إلى برشلونة، ثم انخفض سقف المطالب إلى ويليان جناح تشيلسي، حتى انتهى الأمر ببرشلونة للتعاقد مع الموهوب المغمور مالكوم أوليفيرا جناح فريق بوردو.

وجاء تعاقد برشلونة مع اللاعب دراماتيكياً وفي اللحظات الأخيرة قبل توقيعه لفريق روما الإيطالي، لكن لماذا تعاقد برشلونة مع اللاعب؟

ديمبلي

عثمان ديمبلي

ويُقصد هنا أن فريق برشلونة لا يثق حتى اللحظة بإمكانية نجاح الموهوب عثمان ديمبلي لأسباب تتعلق بالانسجام والاندماج والقوة الذهنية، ولا يرغب النادي بالمجازفة دون وجود بديل إضافة إلى أن التعاقد مع لاعب منافس لديمبلي بنفس المركز سيشكل حافزاً للفرنسي لرفع مستواه.

الدكّة

يأتي مالكوم إلى برشلونة وهو يُدرك تماماً أن مكانه لن يكون أساسياً منذ البداية وبالتالي سيقبل الجلوس على الدكة لفترة ليست قصيرة وهذا بحد ذاته سيخلق مساحة للمدرب فالفيردي لخلق عملية تناوب دون ضغوط من اللاعب أو من الجماهير نظراً لسعر الصفقة المنطقي بالمقارنة مع صفقة ديمبلي.

التكلفة

برشلونة

يواجه فريق برشلونة صعوبة في السيولة المالية نظراً للرواتب المرتفعة التي يدفعها والصفقات التي أبرمها بمبالغ مرتفعة جداً مثل صفقة ديمبلي وكوتينهو، وحين أراد التعاقد مع ويليان وصل السعر إلى 80 مليون وتشيلسي لازال رافضاً رغم أن اللاعب يبلغ من العمر 30 سنة.

بينما صفقة مالكوم جاءت بسعر منطقي وصل إلى 40 مليون حسب التسريبات، وبالتالي يعتبر الفريق أنها صفقة جيدة حتى لو أراد بيع اللاعب الموهوب لاحقاً.

المرونة التكتيكية

يُمكن للاعب أن يلعب في ثلاثة مراكز وهي الجناح اليسار والجناح اليمين وصانع ألعاب رقم 10، وهذا سيمنح المدرب فالفيردي مرونة تكيتيكية في مختلف المباريات والمسابقات خاصة أن اللاعي يملك مهارات فردية وسرعة عالية في تناقل الكرة وبناء الهجمات وهذا ما يفتقده برشلونة في بعض الأوقات.

ميسي

النجم الارجنتني ليونيل ميسي
النجم الارجنتني ليونيل ميسي

منذ سنوات يبدأ مستوى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بالانخفاض تدريجياً بعد منتصف الموسم بسبب الاعتماد المبالغ فيه على اللاعب بالخط الأمامي والعملية التهديفية، حتى أن اللاعب يضطر بالعودة إلى الخلف لاستلام الكرات من منتصف الملعب والركض بها مما يُشكّل عليه ضغطاً بدنياً هائلاً فيتأثر سلباً مع مرور المباريات.

المدرب فالفيردي يفكّر الآن بتوفير لاعب قادر على تخفيف الضغط عن ميسي وقادر على بناء الهجمات بأكثر من طريقة في الملعب، وتوفير الجهد البدني للاعب في المساحة الأمامية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى