أخبار ليبيااخبار طرابلساهم الاخبار

آخر التطوّرات العسكرية بأحداث طرابلس

تقرير 218

تعيش العاصمة منذ 11 يوماً أياماً لا صوت يعلو فيها فوق أصوات القنابل والرصاص وتتبدل مجريات المعارك على الأرض بين لحظة وأخرى.

قوة حماية طرابلس وفي آخر موقف أمني رصدته تحدثت عن تقدمات كبيرة لها ولقوات المنطقة العسكرية الغربية والوسطى في جميع محاور القتال إذ قالت إنها أحكمت السيطرة على معسكر “اللواء الرابع” وتأمين مناطق الكريمية السواني الساعدية وصولا إلى العزيزية، معلنة أنها لا تزال تحافظ على تمركزاتها في محور طريق المطار المتمثلة في “مطار طرابلس العالمي” ومناطق “الرملة الطويشة.

الجيش الوطني من جانبه يقول إن القوات نجحت في الالتفاف على معسكر اللواء الرابع والهجوم عليه ليلة أمس بعد انسحابه منه. كما أعلنت القوات الجوية التابعة للجيش الوطني شنها 8 غارات استهدفت عدة مواقع تابعة لكتائب الوفاق حيث تم استهداف غرفة عمليات المجموعات المسلحة الرئيسية بمعسكر السعداوي ومعسكر الرحبة في تاجوراء حيث تتمركز فيه جماعة البقرة وأيضا تجمع آليات في الكريمية كما تم ضرب مقر الحرس الرئاسي ولكن القنابل لم تنفجر، إلى جانب ضرب 3 تجمعات بالقرب من حوش الستين، وغارة على تجمع في سواني بن يادم وهدف آخر عند الكسارات وغارة على غرفة عمليات البنيان المرصوص شرق بوابة غوط الرمان.

ويظهر من خلال الحديث عن التقدمات على الأرض أنها لاتزال تسير وفق التعبير العسكري الشائع “بين كر وفر ” دون الإعلان الكامل عن أي سيطرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق